الأخبار
التقنية
سعوديون يتجهون لـ"الهانق آوت" لمناقشة قضاياهم
سعوديون يتجهون لـ"الهانق آوت" لمناقشة قضاياهم
سعوديون يتجهون لـ

06-09-1435 06:50 PM
بلا قيود - متابعة اتجه شباب سعودي إلى ما يعرف بتقنية "الهانق آوت" التي تقدمها جوجل لمستخدميها لمناقشة قضاياهم عبر إجراء اجتماعات فيديو مجانية، وتقديم برامج حوارية تطرح موضوعات اجتماعية وثقافية وفكرية مثيرة للجدل ومواكِبةً للأحداث في المشهد المحلي.



ووفقًا لما نشرته "العربية نت"، الأربعاء، بدأ الشباب ببث العديد من البرامج السعودية المباشرة في الآونة الأخيرة منها: ديوانية السبتية، المركاز، ألا نقدر، نقش وحوارات، حيث ناقشت موضوعات محلية جادة وجدلية.



وفي هذا الشأن، يقول الخبير التقني مروان المريسي أن المتحدثين الذين تقوم برامج "الهانق آوت" باستضافتهم لاقوا نجاحًا باهرًا، معللًا ذلك بقدرتها على إقامة لقاءات للأشخاص من مختلف المواقع في آن واحد، ودون أي تكلفة إلى جانب بساطة متطلبات الجلسات النقاشية، إذ لا تحتاج سوى الأجهزة الحديثة، وجودة الإنترنت، وحسن اختيار المكان الذي يضمن عدم تشويش الصوت والصورة.



ووصف مقدم "الهانق آوت" عبدالله الدحيلان بالبرنامج التفاعلي المنوع الذي يستهدف جميع الشرائح المجتمعية، مشيرًا إلى أن البرنامج شبابي قائم على جهود ذاتية؛ نظرًا لكون تنفيذه لا يتطلب تكلفة مادية قد تعوق انطلاقته.



و علَّق الدحيلان على قرار مراقبة المحتوى المرئي على الإنترنت وتأثيره على سير برامج البث المباشر، بقوله: "إن الحرية تنتج أشخاصًا أسوياء والغرف المظلمة تنتج متطرفين ذات اليمين وذات الشمال، وهذا ما آمل أن يتنبه له الرقيب حتى يهذب مقصه قدر الإمكان".





للإشتراك في أخبار جوال بلاقيود :
Stc 801171
Zain 707785
( قريباً ) Mobily





للإشتراك في أخبار جوال بلاقيود :
Stc 801171
Zain 707785
( قريباً ) Mobily

شارك الخبر عبر
خدمات المحتوى


تقييم
3.11/10 (25 صوت)