الأخبار
اخبار محلية
المجمع الفقهي يدرس تحريم شرب الكولا
المجمع الفقهي يدرس تحريم شرب الكولا
المجمع الفقهي يدرس تحريم شرب الكولا

08-14-1433 12:11 AM
بلاقيود - متابعات -
يدرس مجمع الفقه الإسلامي العام المقبل تحريم مشروبات الكولا من عدمه، وذلك بعد تلقيه عدة دراسات تفيد باحتوائها لكميات ضئيلة من الكحول.
وأكد عضو مجمع الفقه الإسلامي الشيخ محمد النجيمي في اتصال مع (الجزيرة أونلاين) بأنه " سيتم الاقتراح على المجمع دراسة تحريم مشروبات الكولا في دورته بعد القادمة في العام 2013 على أثر ما نشرته دراسة فرنسية عن احتواء مشروبات الكولا على كميات ضئيلة من الكحول".
وأوضح النجيمي بأن دورة المجمع الفقهي القادمة والمقرر إقامتها شهر شوال بالجزائر تم مسبقاً إقرار كافة المواضيع التي سيتم مناقشتها، الأمر الذي سيؤجل قضية مشروبات الكولا إلى الدورة التي تليها والتي ستعقد في 2013.
وأكد النجيمي بأن "الأمر لا يزال غامضاً ولم يتم التأكد من صحة الدراسة من عدمها وعند بحث الموضوع من قبل المجمع سيتم الرجوع إلى رأي عدد من الأطباء والكيميائيين وخبراء المختبرات قبل إقرار أي فتوى في هذا الصدد".
وأشار النجيمي إلى أن "المجمع لا يسعى إلى التضييق على الناس في أمور لم يتم التأكد من صحتها حتى الآن، ومؤكداً بأنه إذا تم أخذ رأي المتخصصين في الموضوع ولم يكن الأمر يرقى للتحريم فلن يحدث تحريم".
الجدير بالذكر أن دراسة لمعهد (المستهلكين) الفرنسي أظهرت أن مشروبات الكولا تحتوي على نسبة ضئيلة من الكحول. ومن خلال فحص 19 نوعاً من الكولا وجد العلماء أن 10 منها تحتوي على نسبة ضئيلة من الكحول.
ووفقاً لبيانات الدراسة، فإن من بين الأنواع العشرة علامات تجارية كبيرة. وذكرت مجلة (60 مليون من المستهلكين) الفرنسية، التي أجريت الدراسة بتكليف منها، أن نسبة الكحول التي رصدها العلماء في تلك المشروبات ضئيلة جداً، حيث لم تتجاوز 10 مليجرامات للتر الواحد، لكنها في الوقت نفسه واضحة

شارك الخبر عبر
خدمات المحتوى


التعليقات
#6251 Saudi Arabia [صمت الوطن]
08-14-1433 08:38 AM
بالله الحين النجيمي امس وهو يجالس النساء ويما زحههن ويداعبهن
في الكا زينوهات جاي اليوم ومعاة ظرابيه يحرمون الكولا؟؟؟
وهي من لها اكثر من 10 سنوات نشرب منها ولا حسينا بشي
اقول يالنجيمي خليك بس للحيض والطهارة والنفاس
وعلمني بالله متى موعد دخول وخروج شهر رمضان


تقييم
0.00/10 (0 صوت)